: :
عضو صناعة الشيوخ : الهيئة العربية للتصنيع تقوم بدور...بالمستندات: بعد تدخل النائب وليد التمامي وعرض كافة مشاكل الصرف...وادي النيل للخدمات الطبية تنعي والد محمد صالح رئيس مجلس...النائب محمد ابوحجازي يتقدم بإقتراح برغبة بالشيوخ لإنشاء أكاديميةللتدريب المهني...بالمستندات:النائب وليد التمامي يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحل مشكلة...بحضور وزيرة البيئة ..طاقة الشيوخ تستكمل مناقشة تغيرات المناخ المقدم...بالصور.. تفاصيل عرض النائب وليد التمامي لمشكلات ”الصرف الصحي” ...بالصور: مشاركة قوية للنائب محمد ابوحجازي بالجلسة العامة بالشيوخ وإجتماع...النائب محمد ابوحجازي يشارك في إجتماع لجنة الصناعة بالشيوخ لمناقشة...النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يتقدمان بخالص التهاني للدكتور جمال...بالصور:جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس...بالصور: مشاركة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي خلال الجلسة العامة...
    حول العالم

    بابا الفاتيكان:كورونا يأتى من اقتصاد مريض يتجاهل القيم الإنسانية

    بابا الفاتيكان
    بابا الفاتيكان

    أشار البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى أن وباء فيروس كورونا المستجد، سلط الضوء على المشاكل الاجتماعية وفاقمها، لا سيما على عدم المساواة، حيث قال صباح اليوم الأربعاء، خلال تعليمه الأسبوعي: "تكشف أعراض عدم المساواة هذه عن مرض اجتماعي؛ إنه فيروس يأتي من اقتصاد مريض.. إنه نتيجة النمو الاقتصادي غير العادل الذي يتجاهل القيم الإنسانية الأساسية"، حسبما نقل عنه موقع "الفاتيكان نيوز".

    وأردف البابا، في حديثه الأسبوعي عبر الإنترنت من مكتبه بالقصر الرسولي بدلا من اللقاء العام في ساحة القديس بطرس بسبب الجائحة، قائلا: "في عالم اليوم، قلة من الأغنياء يملكون أكثر من بقية البشرية، إنه ظلم يصرخ إلى السماء! في الوقت عينه، هذا النموذج الاقتصادي لا يبالي بالضرر الذي يلحق بالبيت المشترك".

    وحذر البابا من أنه "نحن على وشك تخطى العديد من حدود كوكبنا الرائع، مع عواقب وخيمة لا رجعة فيها: من فقدان التنوع البيولوجي وتغير المناخ إلى ارتفاع مستوى سطح البحر وتدمير الغابات الأستوائية".

    وقال إن "عدم المساواة الاجتماعية والتدهور البيئي يسيران جنبًا إلى جنب ويملكان الجذور عينها: خطيئة الرغبة في الامتلاك والسيطرة على الأخوة والأخوات والطبيعة وعلى الله نفسه. لكن هذا ليس تصميم الخليقة".

    وكان وجه بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، كلمته بعد صلاة ماريان أنجيلوس، من أجل معاناة الكثير من الناس الذين ضحوا بحياتهم بسبب فيروس كورونا، فالعديد من المتطوعين والأطباء والممرضات والراهبات والكهنة، بالإضافة إلى ذلك، رفع البابا صلاته من أجل العائلات والتى عانت منذ 4 سنوات، بسبب الزلزال الذى هز وسط إيطاليا.

    بابا الفاتيكان كورونا اقتصاد مريض القيم الإنسانية بوابة الشيوخ

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 08:35 صـ
    28 ذو القعدة 1443 هـ28 يونيو 2022 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34