: :
عضو صناعة الشيوخ : الهيئة العربية للتصنيع تقوم بدور...بالمستندات: بعد تدخل النائب وليد التمامي وعرض كافة مشاكل الصرف...وادي النيل للخدمات الطبية تنعي والد محمد صالح رئيس مجلس...النائب محمد ابوحجازي يتقدم بإقتراح برغبة بالشيوخ لإنشاء أكاديميةللتدريب المهني...بالمستندات:النائب وليد التمامي يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحل مشكلة...بحضور وزيرة البيئة ..طاقة الشيوخ تستكمل مناقشة تغيرات المناخ المقدم...بالصور.. تفاصيل عرض النائب وليد التمامي لمشكلات ”الصرف الصحي” ...بالصور: مشاركة قوية للنائب محمد ابوحجازي بالجلسة العامة بالشيوخ وإجتماع...النائب محمد ابوحجازي يشارك في إجتماع لجنة الصناعة بالشيوخ لمناقشة...النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يتقدمان بخالص التهاني للدكتور جمال...بالصور:جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس...بالصور: مشاركة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي خلال الجلسة العامة...
    الدولة

    الحكومة توافق على نظام الحوافز لتعظيم تحصيل ضريبة القيمة المضافة ”ضريبتك ليك”

    مصطفى مدبولى
    مصطفى مدبولى

    وافق مجلس الوزراء ـ من حيث المبدأـ على نظام الحوافز المقترح لتعظيم وضبط تحصيل ضريبة القيمة المضافة (ضريبتك ليك)، والذي يتضمن حوافز فردية ومكافآت عينية ومادية، ونظاما للسحب الدوري؛ وذلك لكل من التاجر والمواطن.

    يأتي ذلك في ضوء ما أكدت عليه التجارب والدراسات الدولية من أن الحل الأفضل دائما هو إشراك المواطن في الإبلاغ عن المعاملات وبما يوفر للدولة مصدرين للبيانات الأول من خلال الممول والثاني من خلال المواطن، بما يمكنها من كشف التهرب.

    وتستهدف وزارة المالية من خلال تطبيق الخطة المشار إليها تحسين مستويات الإيرادات الضريبية، وتعزيز الحكم الرشيد في مجال الضرائب والمالية العامة، والوصول إلى مجتمع أكثر عدالة من خلال نظم تضمن أن يدفع الجميع نصيبهم من الضرائب، وبناء اتجاهات إيجابية بإشراك المواطن مع الدولة.

    وستتولى وزارات المالية والاتصالات والتخطيط والتنمية الاقتصادية دراسة العرض المقدم من التحالف المتخصص لتنفيذ برنامج التحفيز المستهدف.



    الحكومة نظام الحوافز ضريبة القيمة المضافة ضريبتك ليك بوابة الشيوخ

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 09:09 صـ
    28 ذو القعدة 1443 هـ28 يونيو 2022 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34