: :
    أخبار وتقارير

    نور هاشم: وقف إطلاق النار بليبيا هدف أساسي للدولة المصرية 

    النائب نور هاشم
    النائب نور هاشم

    قال النائب نور هاشم ،عضو مجلس الشيوخ، عن حزب مستقبل وطن ،إن اعلان وقف النار في دولة ليبيا الشقيقة، سيساهم في عودة الاستقرار داخل الأراضي الليبية ،وهو الهدف الأساسي الذي سعت اليه الدولة المصرية .

    وقال هاشم ،في بيان صحفي اليوم السبت ، ان تلك الخطوة المهمة ،والتي تعتبر بداية حقيقية لعودة ليبيا قوية غير مقسمة، ما كانت لتتحقق لولا الدور القوي الذي لعبه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال دعواته المتكررة لوقف إطلاق النار .

    وأشار الي أن القيادة السياسية المصرية ،أكدت مرارًا علي أن هدفها الأول والأخير هي مصلحة واستقرار ليبيا، لافتا الي أن الموقف المصري الحاسم سواء فيما يتعلق بالخط الأحمر الذي لم يكن يتم تجاوزه بشأن سرت، وأيضا إعلان القاهرة، الذي ساهم في توجيه الوضع الليبي تجاه نصابه الصحيح، بهدف إقامة دولة وطنية موحدة مدنية مستقرة على أرض ليبيا.

    وأشار الي ان ترحيب الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ،بقرار وقف إطلاق النار يؤكد اعتزاز مصر بالسلام ورغبتها في تأصيله داخل ليبيا،والعمل علي عودة الاستقرار لها في اقرب وقت ،خاصة أن الحفاظ علي أمن ليبيا هو هدف أساسي للدولة المصرية .

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد رحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى الأراضي الليبية وكتب الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى:" ارحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف اطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها

    النائب نور هاشم ليبيا القضية الليبيه اعلان القاهرة السيسي بوابة الشيوخ

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    السبت 07:05 صـ
    28 ربيع آخر 1443 هـ04 ديسمبر 2021 م
    مصر
    الفجر 05:04
    الشروق 06:36
    الظهر 11:45
    العصر 14:36
    المغرب 16:55
    العشاء 18:17