: :
عضو صناعة الشيوخ : الهيئة العربية للتصنيع تقوم بدور...بالمستندات: بعد تدخل النائب وليد التمامي وعرض كافة مشاكل الصرف...وادي النيل للخدمات الطبية تنعي والد محمد صالح رئيس مجلس...النائب محمد ابوحجازي يتقدم بإقتراح برغبة بالشيوخ لإنشاء أكاديميةللتدريب المهني...بالمستندات:النائب وليد التمامي يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحل مشكلة...بحضور وزيرة البيئة ..طاقة الشيوخ تستكمل مناقشة تغيرات المناخ المقدم...بالصور.. تفاصيل عرض النائب وليد التمامي لمشكلات ”الصرف الصحي” ...بالصور: مشاركة قوية للنائب محمد ابوحجازي بالجلسة العامة بالشيوخ وإجتماع...النائب محمد ابوحجازي يشارك في إجتماع لجنة الصناعة بالشيوخ لمناقشة...النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يتقدمان بخالص التهاني للدكتور جمال...بالصور:جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس...بالصور: مشاركة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي خلال الجلسة العامة...
    الدولة

    حملات نظافة وتعقيم بالمساجد استعدادا لعودة صلاة الجمعة

     الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
    الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

    وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف جميع المديريات بالقيام بحملة نظافة وتعقيم واسعة تنطلق من الاثنين إلى الخميس القادم استعدادا لعودة صلاة الجمعة المقبلة.

    وأكد جمعة فى بيان اليوم، على وضع واستكمال وضع علامات التباعد بكامل مساحة المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة إذا كانت علامات التباعد التي سبق وضعها لا تغطي كامل مساحة المسجد ، وكذلك وضع علامات التباعد بساحة المسجد إن كان له ساحة داخل سور المسجد ، مشددا على حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال و اجتهادهم في الاستعداد لعودة صلاة الجمعة.

    وأكدت الوزارة على أن العاملين مسئولين مسئولية متضامنية مع إمام المسجد أو الخطيب ومفتش المنطقة ومدير الإدارة وجميع قيادات المديرية عن تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، وتحقيق عملية التباعد بين المصلين.

    ووضعت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط لعودة صلاة الجمعة للمساجد، جاء فى مقدمتها الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصى، وفتح المساجد قبل الصلاة بـ 10 دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعى فقط، وتكون خطبة الجمعة فى حدود 10 دقائق.

    كما شددت الوزارة على ضرورة عدم فتح دورات المياه حيث يأتى كل مصلى متوضئًا فى منزله، بالإضافة إلى استمرار غلق دور المناسبات، وحظر زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

    وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على أنه فى حالة حدوث أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة فى المسجد الذى تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

    ولفتت وزارة الأوقاف إلى أنه لا حرج على الإطلاق على من صلى الجمعة ظهرًا فى منزله طوال فترة الفتح الجزئى سواء أكان ذلك منه تحوطًا واحتياطًا أم كان إيثارًا فى إفساح المكان بما يُمكِّن من عدم الخروج على إجراءات التباعد وتحقيق الأمان الصحى.

    وزير الأوقاف عودة صلاة الجمعة أزمة كورونا أخبار مصر بوابة الشيوخ

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    الثلاثاء 08:00 صـ
    28 ذو القعدة 1443 هـ28 يونيو 2022 م
    مصر
    الفجر 03:10
    الشروق 04:56
    الظهر 11:58
    العصر 15:34
    المغرب 19:00
    العشاء 20:34