: :
عضو صناعة الشيوخ : الهيئة العربية للتصنيع تقوم بدور...بالمستندات: بعد تدخل النائب وليد التمامي وعرض كافة مشاكل الصرف...وادي النيل للخدمات الطبية تنعي والد محمد صالح رئيس مجلس...النائب محمد ابوحجازي يتقدم بإقتراح برغبة بالشيوخ لإنشاء أكاديميةللتدريب المهني...بالمستندات:النائب وليد التمامي يطالب رئيس الوزراء بالتدخل العاجل لحل مشكلة...بحضور وزيرة البيئة ..طاقة الشيوخ تستكمل مناقشة تغيرات المناخ المقدم...بالصور.. تفاصيل عرض النائب وليد التمامي لمشكلات ”الصرف الصحي” ...بالصور: مشاركة قوية للنائب محمد ابوحجازي بالجلسة العامة بالشيوخ وإجتماع...النائب محمد ابوحجازي يشارك في إجتماع لجنة الصناعة بالشيوخ لمناقشة...النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يتقدمان بخالص التهاني للدكتور جمال...بالصور:جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبو شقة وكيل المجلس...بالصور: مشاركة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي خلال الجلسة العامة...
    تحت القبه

    غدا: النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يشاركان في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشات مواد قانون العمل

    يشارك غدا الاحد النائبان وليد صلاح التمامي عضولجنة الإسكان بمجلس الشيوخ وأمين عام حزب مستقبل بالزرقا والنائب محمدعلي ابوحجازي عضولجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن في الجلسة العامة غدا الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، لإستكمال مناقشة مشروع قانون العمل ،وذلك بعد أن وافق على 39 مادة من مشروع القانون..

    وكانت الجلسات قد شهدت خلافات بشأن نسبة العلاوة الدورية المقررة في المادة 12 من مشروع القانون والمحددة بـ 3% من الأجر التأميني. وقرر المجلس الإبقاء على هذه النسبة ورفض اقتراح بتحديد النسبة بـ 7% من قيمة الأجر
    حيث انتهى مجلس الشيوخ، إلى الموافقة على المادة 12 من مشروع قانون العمل، والمتعلقة بإقرار علاوة سنوية دورية بنسبة لا تقل على 3% من الأجر التأميني..

    وجاء نص المادة كما وافق عليها المجلس كالتالى:
    يستحق العاملون الذين تسري في شأنهم أحكام هذا القانون علاوة سنوية دورية في تاريخ استحقاقها لا تقل عن (3٪) من أجر الاشتراك التأمينى، وتستحق تلك العلاوة بانقضاء سنة من تاريخ التعيين، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وذلك في ضوء القواعد المنظمة لهذه العلاوة، والتي يصدرها المجلس القومى للأجور.

    كما أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه يتم حاليا اعداد مشروع قانون خاص بتنظيم أوضاع العمالة المنزلية، متضمنا كافة التفاصيل التي تتعلق بهم.
    وأشار سعفان، إلى أن العمالة المنزلية لها طبيعة عمل خاصة ومختلفة عن تلك التي ينظمها مشروع قانون العمل، قائلا: ويتم تجهيز قانون مستقل لهذه الفئة.

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    الإثنين 07:14 صـ
    21 شوال 1443 هـ23 مايو 2022 م
    مصر
    الفجر 03:16
    الشروق 04:57
    الظهر 11:52
    العصر 15:28
    المغرب 18:46
    العشاء 20:16