: :
    تحت القبه

    النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يطالبان وزيرالبترول فتح ملف التعيينات وتوضيح خطةالهيكلة التي اعلن عنهامسبقا


    طالب النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي اعضاء مجلس الشيوخ عن محافظة دمياط وزيرالبترول طارق الملا
    فتح ملف التعيينات التي لازالت متوقفة منذ ٥سنوات علي الرغم من وجود تعيينات للكثيرفي بعض القطاعات بالبترول والتي تتم من الباطن دون معرفة اسبابها ومن وراءها ولماذا لم يتم إعلانها في مسابقات رسمية لكي يتثني لجميع الشباب التقديم فيها .
    حيث طالب النائبان في بيان لهم اليوم توضيح خطةالهيكلة التي اعلن عنها الوزيرمسبقا ولم تحدث حتي وقتنا هذا ولانعلم عنها اي شيء مؤكدين أن وزير البترول، منذ عامين يتحدث عن الهيكلة ويتم صرف ملايين الجنيهات عليها ولكن سياسة الوزارة كما هي.

    وقال النائب وليد التمامي عضومجلس الشيوخ وامين عام حزب مستقبل وطن بالزرقا ان وزارة البترول تعتمد على مقاولين لجلب أنفار بدلا من تعيين الشباب ، ويتم مص دماء هؤلاء العمال حيث يحصل العامل على 1000 جنيه ، فمي اتحصل الشركة التى تعاقدت معها الوزارة على 5آلاف عن كل عامل .

    وهاجم النائب وليد التمامي وزيرالبترول قائلا أن وزارة البترول اصبحت جمهورية داخل الجمهورية، مطالبا الوزير بعرض كافة التعيينات وفتح الملف لعرضةامام الراي العام.

    وفي نفس السياق قال النائب محمدعلي ابوحجازي عضولجنة الصناعةبمجلس الشيوخ ان النواب يعانون ولا يتمكنون من لقاء الوزير ، ولا يحضر الوزير اى اجتماعات بالمجلس وان وزير البترول طارق الملا، وقف التعيينات منذ سنوات فى حين اقتصارها على السماسرة فقط وهناك تعيينات بالمآت لاشخاص دون اعلان عن مسابقة رسمية
    ولا توجد شفافية في تعيينات وزارة البترول رغم وجود معهد بحوث البترول والجهات التابعة لتقديم البحوث والمشورة وتقديم خدمات مجانية لوزارة البترول و الهيئة العامة للبترول والهيئات التابعة لها الا ان الوزارة والهيئات التابعة لها تتعاقد مع مكاتب استشارية خارجية بمبالغ مالية ضخمة وتترك معهد بحوث البترول الذي يقدم لها الخدمات مجانية.

    استطلاع الرأي

    مواقيت الصلاة

    السبت 06:49 صـ
    28 ربيع آخر 1443 هـ04 ديسمبر 2021 م
    مصر
    الفجر 05:04
    الشروق 06:36
    الظهر 11:45
    العصر 14:36
    المغرب 16:55
    العشاء 18:17